يشجع الأطباء العامون المزيد من الأشخاص في ليستر وليسترشاير وروتلاند على المشاركة في فحص سرطان الأمعاء

Graphic with blue background with a white image of a megaphone.

بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الأمعاء خلال شهر أبريل، أصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في ليستر وليسترشاير وروتلاند (LLR) مقاطع فيديو تضم أطباء عامين محليين، لتشجيع المزيد من الأشخاص على المشاركة في فحص سرطان الأمعاء.


يعد سرطان الأمعاء رابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة وثاني أكبر سبب للوفاة بسبب السرطان. ومع ذلك، فهو قابل للعلاج، خاصة إذا تم تشخيصه في مرحلة مبكرة. من أجل تسهيل التشخيص المبكر، يتم إرسال مجموعة أدوات الفحص إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 54 و 75 عامًا، كل عامين، ويتم توسيع هذا ليشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.


على الرغم من أن الإقبال على فحص سرطان الأمعاء آخذ في الازدياد، إلا أنه لا يزال أقل من البرامج الوطنية الأخرى لفحص السرطان، كما أن الإقبال عبر LLR أقل حتى من المتوسط الوطني.


تشرح مقاطع الفيديو المتوفرة بمجموعة مختارة من اللغات كيفية إكمال مجموعة أدوات الاختبار المنزلية.

وقال ريتشارد روبنسون، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في مستشفيات جامعة ليستر التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية: "هناك أدلة قوية على أنه من خلال استكمال اختبار الفحص، يمكنك تقليل خطر الوفاة بسبب سرطان الأمعاء بشكل كبير للغاية.


"يمكن إجراء الاختبار براحة في منزلك ويحتاج فقط إلى عينة صغيرة من البراز لاختبار علامات الإصابة بالسرطان المحتمل. يتم فحص العينات بحثًا عن كميات ضئيلة من الدم، والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. يمكن أن يكون هذا علامة على الإصابة بالسرطان، أو الأورام الحميدة التي يمكن أن تتحول إلى سرطان مع مرور الوقت.

"يمكن أن يساعد الفحص في الوقاية من سرطان الأمعاء أو اكتشافه في مرحلة مبكرة، عندما يكون علاجه أسهل. إن المشاركة في الفحص هو خيار فردي، ولكن يجب أن يكون خيارًا متاحًا ومتاحًا للجميع على قدم المساواة.


قال الدكتور آندي أهيو، نائب الرئيس الطبي لمجلس الرعاية المتكاملة LLR: "فيما يتعلق بالاقبال على برنامج فحص سرطان الأمعاء، فمن الواضح أن هناك اختلافات بين المناطق وعبر المجموعات السكانية المختلفة، وهذا يشمل الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك". قراءة أو كتابة اللغة الإنجليزية، أو لغته الأولى ليست الإنجليزية. في العديد من مناطق مدينة ليستر، هناك أعداد أقل من الأشخاص الذين تم فحصهم، والتي تضم أيضًا أعدادًا أكبر من المقيمين الآسيويين.


"لهذا السبب قمنا بإنتاج مقاطع الفيديو هذه باللغتين الأردية والغوجاراتية، وكذلك باللغة الإنجليزية، مع ترجمة إلى مجموعة مختارة من اللغات. نأمل أن تؤدي مقاطع الفيديو هذه إلى قيام عدد أكبر من الأشخاص بإجراء مجموعات الاختبار الخاصة بهم، مما يؤدي بدوره إلى إنقاذ الأرواح من خلال الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء.


وقالت فارشا بارمار، الرئيس التنفيذي لمنظمة Equality Action، ومقرها في لوبورو: "نحن نعمل مع أشخاص من مجتمعات الأقليات العرقية، والعديد منهم خائفون للغاية ومترددون في إجراء اختبار فحص سرطان الأمعاء. ومن خلال استخدام الفيديو والمواد الترويجية الأخرى، يمكننا تشجيع الأشخاص على إجراء الاختبار.


“الفيديو واضح جدًا ويسلط الضوء على طريقة وأهمية الفحص المبكر. اللغات المختلفة تجعلها مرتبطة جدًا بالمشاهدين حيث يفهمون الرسالة بوضوح ويمكنهم التعرف على المتحدث. سنستخدم هذا الفيديو في مجموعاتنا وفعالياتنا لتشجيع المزيد من الأشخاص على إجراء الاختبار.


يمكن مشاهدة الفيديوهات على موقع YouTube أو على موقع LLR ICB.

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد للاستكشاف

5 يوم الجمعة

خمسة ليوم الجمعة: 23 مايو 2024

خمسة ليوم الجمعة هي نشرة أصحاب المصلحة لدينا، لإبقائكم على علم بأخبار هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) المحلية لديكم. في هذا العدد: اقرأ طبعة 23 مايو هنا

Graphic with blue background with a white image of a megaphone.
تصريحات صحفيه

احصل على الرعاية المناسبة في عطلة البنوك الربيعية هذه

تذكّر هيئة الخدمات الصحية الوطنية في ليستر وليسترشاير وروتلاند (LLR) الناس باستخدام خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية بحكمة خلال عطلة البنوك الربيعية (الاثنين 27 مايو)، والتي تتزامن أيضًا مع عطلة المدرسة.

arArabic
تخطى الى المحتوى

GPs encourage more people in Leicester, Leicestershire and Rutland to takepart in bowel cancer screening

Graphic with blue background with a white image of a megaphone.

To coincide with Bowel Cancer Awareness Month during April, the NHS in Leicester, Leicestershire and Rutland (LLR) has issued videos, featuring local GPs, to encourage more people to take part in bowel cancer screening.


Bowel cancer is the fourth most common cancer in the UK and is the second biggest cause of death from cancer. However, it is treatable, especially if it diagnosed at an early stage. In order to facilitate early diagnosis, a screening kit is sent to people aged 54 to 75, every 2 years, and this is being expanded to include people over 50.


Although uptake for bowel cancer screening is increasing, it is still lower than for other national cancer screening programmes, and across LLR the uptake is even lower than the national average.


The videos, which are available in a choice of languages, explain how to complete the home testing kit.

Richard Robinson, Consultant Gastroenterologist at University Hospitals of Leicester NHS Trust, said: “There is strong evidence that, by completing the screening test, you can reduce the risk of dying from bowel cancer very significantly.


“The test can be done in the comfort of your home and only needs a tiny sample of poo to test for signs of possible cancer. The samples are checked for tiny amounts of blood, which are not visible to the naked eye. This can be a sign of cancer, or of polyps which can turn into cancer over time.

“Screening can help prevent bowel cancer or find it at an early stage, when it’s easier to treat. Taking part in screening is an individual choice, but it must be a choice that’s equally available and accessible to everyone.”


Dr Andy Ahyow, Deputy Chief Medical Officer for the LLR Integrated Care Board, said: “In terms of uptake for the bowel cancer screening programme, it’s clear that there are differences between areas and across different demographic groups, and this includes people who do not read or write English, or whose first language isn’t English. In several areas of Leicester city, there are lower numbers of people that have been screened, which also have higher numbers of Asian residents.


“This is why we have produced these videos in Urdu and Gujarati, as well as in English, and with subtitles in a choice of languages. We hope these videos will result in more people doing their test kits which, in turn, should result in saving lives through the earlier detection of bowel cancer.”


Varsha Parmar, Chief Executive Officer of Equality Action, based in Loughborough, said: “We work with people from ethnic minority communities, many of whom are very scared and reluctant to do the bowel cancer screening test. Through using the video and other promotional material, we can encourage people to take the test.


“The video is very clear and highlights the method and the importance of early screening. The different languages make it very relatable for the viewers as they understand the message clearly and can identify with the speaker. We will use this video at our groups and events to encourage more people to do the test”.


The videos can be viewed on YouTube or on the LLR ICB website.

Share This Post

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

More To Explore

5 on Friday

Five For Friday: 23 May 2024

Five for Friday is our stakeholder bulletin, to keep you informed about your local NHS. In this issue: Read the 23 May edition here

Graphic with blue background with a white image of a megaphone.
Press Releases

Get the right care this spring bank holiday

The NHS in Leicester, Leicestershire and Rutland (LLR) is reminding people to use NHS services wisely during the spring bank holiday (Monday 27 May), which also coincides with the school

en_GBEnglish
Skip to content