وحث الناس على التخطيط للاحتياجات الصحية قبل عطلة عيد الفصح

Graphic with blue background with a white image of a megaphone.

يتم تذكير المقيمين في ليستر وليسترشاير وروتلاند بالتأكد من طلب وصفاتهم الطبية المتكررة، قبل عطلات عيد الفصح يومي الجمعة 29 مارس والاثنين 1 أبريل.

تم إصدار هذه النصيحة بعد أن وجد الأشخاص أنفسهم في حالة عجز خلال العطلات الرسمية السابقة، عندما كانت العديد من المكالمات إلى NHS111 من أشخاص نفدت أدويتهم.

وقال الدكتور نيل سانجاني، كبير المسؤولين الطبيين في مجلس الرعاية المتكاملة التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في ليستر وليسترشاير وروتلاند: "إذا كنت تتناول أدوية موصوفة بشكل منتظم، فيرجى التأكد من أن لديك ما يكفي لتغطية عطلة نهاية الأسبوع الممتدة وتجنب الوقوع في نقص ونفاد الإمدادات . يمكنك طلب أدويتك باستخدام تطبيق NHS، وكذلك من خلال عيادة طبيبك العام. 

"إن طلبات اللحظة الأخيرة تشكل ضغطًا على موارد الصيدلة والممارسة العامة، مع احتمال عدم تمكنك من الحصول على أدويتك في الوقت المناسب. سيؤدي الطلب المبكر إلى توفير الوقت وسيضمن لك إمكانية الحصول على الدواء من أقرب صيدلية لديك وعدم الاضطرار إلى السفر لمسافة أبعد.

لجميع الاحتياجات الصحية العاجلة خلال عطلة البنوك ، يُنصح الأشخاص باستخدام NHS111 عبر الإنترنت www.111.nhs.uk أو يمكنهم الاتصال بالرقم 111 أو استخدام تطبيق NHS. توفر هذه الخدمة نصائح الرعاية الذاتية بشأن الأمراض الشائعة، وإذا لزم الأمر، يمكنهم ترتيب موعد لرؤية ممرضة أو طبيب في خدمة الرعاية العاجلة المحلية. يمكن أيضًا استخدام NHS111 عبر الإنترنت لتوجيه الوصفات الطبية المتكررة في حالات الطوارئ.

يمكن للأشخاص التحقق من موقع Get in the Know الإلكتروني الخاص بـ ليستر وليسترشاير وروتلاند، لمعرفة كيفية الحصول على الرعاية المناسبة في أسرع وقت ممكن عندما يكونون على ما يرام أو مصابين، مع وجود جميع المعلومات حول خدمات الرعاية العاجلة المحلية في مكان واحد. يزور: bit.ly/LLRUrgentCare

بالإضافة إلى ذلك ، فإن صيادلة المجتمع المحلي هم أخصائيو صحة مؤهلون وهم الأشخاص المناسبون لرؤيتهم للحصول على المشورة بشأن الأمراض البسيطة والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. ستكون أوقات عمل العطلات المصرفية للصيادلة في ليستر وليسترشاير وروتلاند متاحة في: https://www.england.nhs.uk/midlands/nhs-england-and-nhs-improvement-midlands-work/bank-holiday-pharmacy-opening-times/. تحت مخطط الصيدلة الأول, يمكن للعديد من الصيدليات الآن أيضًا تقديم العلاج والأدوية الموصوفة لبعض الحالات، دون الحاجة إلى رؤية الطبيب العام.

للحصول على دعم عاجل في مجال الصحة العقلية، يمكن للأشخاص الاتصال بنقطة الوصول المركزية (CAP) على الرقم 01162953060 و08088003302 المفتوحين 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

يجب استخدام خدمة 999 فقط في الحالات الطبية العاجلة التي تهدد الحياة ، حيث تكون المساعدة في حالات الطوارئ مطلوبة.

تكون عيادات الممارسين العامين مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 6.30 مساءً، باستثناء أيام العطل الرسمية، مما يعني أنها ستكون مغلقة في يوم الجمعة العظيمة واثنين عيد الفصح (29 مارس و1 أبريل).

وتابع الدكتور سانغاني: "على الرغم من إغلاق عيادات الممارسين العامين في العطلات الرسمية، لا يزال هناك الكثير من الخيارات إذا كنت بحاجة إلى رعاية عاجلة. ليست هناك حاجة للانتظار - اطلب المساعدة عندما تحتاج إليها واستخدم NHS 111 للحصول على الرعاية المناسبة، في الوقت المناسب، وفي المكان المناسب.

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد للاستكشاف

5 يوم الجمعة

الخامسة ليوم الجمعة: 13 يونيو 2024

خمسة ليوم الجمعة هي نشرة أصحاب المصلحة لدينا، لإبقائكم على علم بأخبار هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) المحلية لديكم. في هذا العدد: إقرأوا عدد 13 يونيو هنا

5 يوم الجمعة

خمسة ليوم الجمعة: 6 يونيو 2024

خمسة ليوم الجمعة هي نشرة أصحاب المصلحة لدينا، لإبقائكم على علم بأخبار هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) المحلية لديكم. في هذا العدد: اقرأ طبعة 6 يونيو هنا

5 يوم الجمعة

الخامسة ليوم الجمعة: 30 مايو 2024

خمسة ليوم الجمعة هي نشرة أصحاب المصلحة لدينا، لإبقائكم على علم بأخبار هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) المحلية لديكم. في هذا العدد: اقرأ طبعة 23 مايو هنا

arArabic
تخطى الى المحتوى

People urged to plan for health needs ahead of the Easter bank holiday

Graphic with blue background with a white image of a megaphone.

Residents in Leicester, Leicestershire and Rutland are being reminded to make sure they order their repeat prescriptions, ahead of the Easter bank holidays on Friday 29 March and Monday 1 April.

The advice is being issued after people found themselves caught short during previous bank holidays, when many of the calls to NHS111 were from people who had run out of medication.

Dr Nil Sanganee, Chief Medical Officer for the NHS Leicester, Leicestershire and Rutland Integrated Care Board, said: “If you take regular prescription medication, please make sure you have enough to last the extended weekend and avoid being caught short and running out of supplies. You can order your medication using the NHS App, as well as through your GP practice. 

“Last minute orders put a strain on pharmacy and general practice resources, with the risk that you may not be able to get hold of your medication in time. Ordering early will save time and will make sure you can collect your medicine from your nearest pharmacy and not have to travel further.”

For all urgent health needs over the bank holiday, people are advised to use NHS111 online www.111.nhs.uk or they can phone 111 or use the NHS App. This service provides self-care advice on common ailments and, if necessary, they can arrange for you to see a nurse or doctor at a local urgent care service. NHS111 online can also be used for emergency repeat prescription guidance.

People can check the Get in the Know website for Leicester, Leicestershire and Rutland, to find out how to get the right care as quickly as possible when they are unwell or injured, with all the information on local urgent care services in one place. Visit: bit.ly/LLRUrgentCare

Additionally, local community pharmacists are qualified health professionals and are the right people to see for advice on minor ailments and for over-the-counter medicines. Bank holiday opening times for pharmacists in Leicester, Leicestershire and Rutland will be available at: https://www.england.nhs.uk/midlands/nhs-england-and-nhs-improvement-midlands-work/bank-holiday-pharmacy-opening-times/. Under the Pharmacy First scheme, many pharmacies can also now offer treatment and prescription medicine for some conditions, without you needing to see a GP.

For urgent mental health support, people can call the Central Access Point (CAP) on 0116 295 3060 and 0808 800 3302 open 24 hours a day, 7 days a week.

The 999 service should only be used for an urgent, life threatening, medical situation, where emergency assistance is required.

GP practices are open Monday to Friday from 8am to 6.30pm, excluding bank holidays, which means they will be closed on Good Friday and Easter Monday (29 March and 1 April).

Dr Sanganee continued “Even though GP practices are closed on the bank holidays, there are still plenty of options if you need urgent care. There is no need to wait – do seek help when you need it and use NHS 111 to get the right care, at the right time, in the right place.

Share This Post

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

More To Explore

LLR Policy for Breast Implant Removal/ Reinsertion

Category Threshold Criteria Eligibility LLR ICB will fund the REMOVAL of breast implants for any of the following indications in patients who have undergone cosmetic augmentation mammoplasty that was performed

en_GBEnglish
Skip to content